القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهدة مباراة أتلتيك بلباو Vs ريال مدريد في الدورى الاسبانى




 بطاقة المباراة 

أتلتيك بلباو Vs ريال مدريد
البطولة : الدوري الاسباني (الأسبوع 34)
القنوات الناقلة : بي ان سبورت HD1+HD3
الملعب : سان ماميس
المعلق : حفيظ دراجي
نتيجة مباراة الذهاب : ريال مدريد (0-0) أتلتيك بلباو

موعد المباراة :
3:00 مساءاً بتوقيت السعودية
2:00 مساءاً بتوقيت مصر

 نهاية المباراة 

أتلتيك بلباو ( 0 - 1 ) ريال مدريد


مسجلي الأهداف :


أتلتيك بلباو > 

ريال مدريد >  سيرجيو راموس (73)


معلومات عن المباراة 


يستضيف أتلتيك بلباو مساء الأحد فريق ريال مدريد على عشب ملعبسان ماميس في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وتُمثل تلك المباراة أهمية قصوى للعملاق البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، إذ يرغب وبشدة في الخروج منها بشباك نظيفة، وهو ما لم يحدث من قبل سواء في مرحلته مع أتلتيكو مدريد وكذلك منذ انضمامه إلى المرينجي.

وشارك كورتوا في الست لقاءات الذي خاضها فريقه إلى الآن منذ استئناف الموسم اهتزت شباكه خلالها مرتين فقط (هدف أمام إيبار وآخر أمام ريال سوسيداد).

ويقدم تيبو مستوى مميز للغاية مع ريال مدريد، ودون الذهاب بعيدًا كان لقاء خيتافي الماضي أفضل دليل على لحظات المجد الذي يعيشها كورتوا، إذ تصدى على سبيل المثال لكرتين كانتا كفيلتين بخسارة فريقه نقاط المباراة التي انتهت بانتصار كتيبة زين الدين زيدان بهدف نظيف جاء بأقدام قائده سيرجيو راموس من ركلة جزاء.

ويقترب كورتوا من تحقيق جائزة زامورا كأقل حارس مرمى استقبالًا للأهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وبالرغم من اقتراب كورتوا من هذه الجائزة؛ إلا أن لقاء اليوم سيُشكل عقبة في طريقه نحوها، لا سيما في ظل النتائج غير الجيدة الذي عانى منها البلجيكي على ملعب سان ماميس العنيد.

أرقام كورتوا على ملعب سان ماميس

وخاض كورتوا عدة لقاءات على هذا الملعب خلال مرحلته بأتلتيكو مدريد، ففي الدوري خسر مباراتين بنتيجتي 3-0 لكل منهما، وانتصر في لقاء واحد (2-1)، بالإضافة إلى الانتصار بهدفين لهدف في إحدى لقاءات كأس ملك إسبانيا.

وشارك في مباراة واحدة أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس بقميص ريال مدريد الموسم الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وخاض العملاق البلجيكي على هذا الملعب 5 لقاءات طوال مسيرته تلقى خلالها تسعة أهداف ولم يخرج بشباك نظيفة، لذا يود كورتوا مواصلة مسيرته المميز مع المرينجي ومحاولة الخروج بشباكٍ نظيفة لحسم جائزة زامورا في أقرب وقت ممكن وكذلك مساعدة فريقه على انتزاع الثلاثة نقاط والاقتراب أكثر من اللقب المحلي.

أرقام كورتوا مع ريال مدريد هذا الموسم

وحافظ كورتوا على نظافة شباكه في 17 مباراة بالدوري هذا الموسم وتلقت شباكه 18 هدفًا فقط في 30 مباراة شارك فيها، ما يعادل 0.62 هدف في اللقاء الواحد، وهو رقم مميز لن يتمكن، حسابيًا، منافسوه على جائزة زامورا من الوصول إليه.

وتُوج كورتوا بجائزة زامورا مرتين مع أتلتيكو مدريد (موسمي 2012/2013 و2013/2014)، كما أنه سيُعيدها إلى ريال مدريد بعد غياب دام لأكثر من 12 عامًا، فقد كان كاسياس آخر من حققها في موسم 2007/2008.


وهناك رقم آخر سيحطمه كورتوا مع ريال مدريد إذا خرج بشباك نظيفة أمام أتلتيك بلباو، ألا وهو الحفاظ على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية (الرقم الذي لم يحققه مع ريال مدريد إلى الآن).
ردود الفعل
التنقل السريع