القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهدة مباراة لايبزيغ وباريس سان جيرمان بث مباشر في دوري أبطال أوروبا




 بطاقة المباراة 

لايبزيغ Vs باريس سان جيرمان
البطولة : دوري أبطال أوروبا



معلومات عن المباراة :

باريس سان جيرمان Vs لايبزيغ أحلام مشروعة لبلوغ نهائي «الأبطال» 


سيصل باريس سان جرمان الفرنسي أو لايبزيغ الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا في إنجاز كروي سيكون الأول من نوعه بالنسبة لأي منهما، وتجاوز باريس أتالانتا في ربع النهائي باللحظات الأخيرة 2-1، فيما حقق لايبزيغ الفوز على اتلتيكو مدريد بذات النتيجة، لذلك سيكون حلم الوصول للمباراة النهائية الأول هو الشغل الشاغل للفريقين الليلة.




وعلى الرغم من أن النادي الباريسي يمتلك نجوما مميزين مثل كيليان مبابي ونيمار، إلا أن النادي الألماني يعتمد على الكرة الجماعية التي أوصلته لهذا الدور المهم.
وبعد التأهل على حساب ممثل مدينة برغامو، قال رئيس سان جرمان ناصر الخليفي «إنها المرة الأولى التي نصل فيها الى نصف النهائي. هذا إنجاز تاريخي للنادي».
في لايبزيغ، أعاد ريد بول أقله إحياء تقليد من النجاحات الكروية في المدينة، إذ كان لوكوموتيف لايبزيغ من الأندية الرائدة في ألمانيا الشرقية ووصل نصف النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي عام 1974 وحل وصيفا في كأس الكؤوس عام 1987.
وترتدي المباراة نكهة خاصة، لأنها تجمع بين التلميذ يوليان ناغلسمان والمعلم توماس توخل الذي كان خلف بداية الأول في عالم التدريب قبل 12 عاما.
بعد أن تفوق على مدربين فذين في الدورين السابقين بإقصاء البرتغالي جوزيه مورينيو (بطل 2010 مع إنتر الإيطالي) وفريقه توتنهام الإنجليزي وصيف بطل 2019 بالفوز ذهابا وإيابا، ثم الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي وصل الى النهائي عامي 2014 و2016 مع أتلتيكو مدريد الإسباني، يضع ناغلسمان نصب عينيه دخول التاريخ من أوسع أبوابه على حساب مواطنه توخل وباريس سان جرمان.
عندما تواجه ابن الـ 33 عاما مع سيميوني في ربع نهائي البطولة المصغرة التي فرضها فيروس كورونا المستجد، اعتبر الكثيرون أن إنجاز لايبزيغ سيتوقف عند هذا الحد، لاسيما أنه يواجه فريقا متمرسا ومدربا محنكا، لكن الفريق الذي كان يلعب في دوري المقاطعات عند تأسيسه عام 2009، واصل زحفه وأطاح بأتلتيكو بالفوز عليه الثلاثاء 2-1 في لشبونة.
وأضحى ناغلسمان بفضل هذا التأهل، أصغر مدرب يصل الى نصف نهائي البطولة القارية، وها هو الآن على بعد مباراة واحدة من قيادة لايبزيغ الى النهائي في ثاني مشاركة له في دوري الأبطال، بعد موسم 2017-2018 حين انتهى مشواره عند الدور الأول.



في 2010، فاز باريس سان جرمان بكأس فرنسا لكنه احتل المركز الثالث عشر في الدوري الفرنسي، في وقت كان لايبزيغ يشق طريقه الى الدرجة الرابعة الألمانية بعد عام على تأسيس النادي من قبل شركة «ريد بول» النمسوية لمشروب الطاقة.

توخل: مبابي قد يشارك أساسياً

قال توماس توخيل مدرب باريس سان جرمان بطل فرنسا إن المهاجم كيليان مبابي ربما يشارك أساسيا في مباراة الفريق لايبزيغ الألماني.

وشارك مبابي بديلا في آخر نصف ساعة في مباراة دور الثمانية أمام أتالانتا الإيطالي وقام بصناعة هدف الفوز، وقال المدرب الألماني إن مبابي الفائز بكأس العالم مع منتخب فرنسا لم يشعر بأي تأثير لإصابته في الكاحل.

وقال توخل «نعم لعب لمدة 30 دقيقة في مواجهة أتلانتا ولم يواجه أي مشكلة في الكاحل».

وأضاف «لذا فإنه سيتدرب وإن لم يكن هناك مانع من مشاركته أساسيا فإننا سنفكر في إشراكه لمدة 90 دقيقة».
ردود الفعل
التنقل السريع