القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهدة مباراة ليون وبايرن ميونخ بث مباشر في دوري أبطال أوروبا




 بطاقة المباراة 

ليون Vs بايرن ميونخ
البطولة : دوري أبطال أوروبا (نصف نهائي)
القنوات الناقلة : بي ان سبورت HD1+4K
الملعب : خوسيه الفالادي
المعلق : عصام الشوالي

موعد المباراة : 
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية
9:00 مساءاً بتوقيت مصر

 نهاية المباراة 

ليون ( 0 - 3 ) بايرن ميونخ

معلومات عن المباراة : 

بايرن ميونيخ يتفوق على ليون بفارق طفيف في تاريخ المواجهات بينهما

كان فريق أولمبيك ليون هو أحد أقوى المفاجآت في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على الإطلاق، وذلك بعد أن نجح في إخراج يوفنتوس ومانشستر سيتي والوصول لنصف نهائي أرقى البطولات الأوروبية.
ويعتبر وصول باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون لنصف نهائي دوري الأبطال نجاحاً كبيراً لأندية الدوري الفرنسي، ولكن الآن سيكون على فريق ليون بقيادة مدربه رودي جارسيا مواجهة اختبار صعب للغاية أمام بايرن ميونيخ الذي هزم برشلونة بنتيجة صادمة بثمانية أهداف مقابل هدفين.
مع ذلك فإن الإحصائيات وتاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين تؤكد أن الفارق لا يكون هائلاً بينهما عندما يتواجهات في دوري الأبطال.

بايرن ميونيخ يتفوق تاريخياً على ليون

جمعت البطولة ما بين ليون وبايرن ميونيخ في 4 مرات، وكانت المرة الأولى في عام 2001 حيث خسر ليون ذهاباً في ميونيخ بهدف قبل أن ينتصر في مباراة العودة بثلاثية نظيفة.
والمرة الثانية تواجها في عام 2004 وحينها فاز تعادل ليون 1/1 وفاز في المباراة الأخرى على العملاق البافاري 2/1 وكان ذلك في دور المجموعات.
ثم تواجها مؤة أخرى عام 2008 وحينها تعادلا في ميونيخ 1/1 وفاز البايرن على الفريق الفرنسي على ملعبه بثلاثة أهداف لهدفين، ثم كانت المرة الأخيرة قبل 10 سنوات حيث واجه البايرن ليون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وحينها كان الفريق البافاري قاسياً على النادي الفرنسي حيث فاز في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجتي 1/0 و3/0 قبل أن يخسر البايرن النهائي أمام إنتر ميلان.
وتلخيصاً لذلك فإن ليون حقق انتصارين في دوري الأبطال على البايرن وخسر 4 مرات وتعادل مرتين مع البايرن، وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 11 هدفاً.
ردود الفعل
التنقل السريع