القائمة الرئيسية

الصفحات

إرشادات جديدة للجنة الأولمبية الدولية لضمان التمثيل المتكافئ والعادل والشامل بين الجنسين في الرياضة في طوكيو

 




اعترافًا بأن التغطية الرياضية لها تأثير كبير في تشكيل المعايير والقوالب النمطية الجنسانية ، نشرت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) قبل طوكيو 2020 إصدارًا جديدًا من إرشادات Portrayal لزيادة الوعي والدعوة إلى التمثيل المتكافئ والعادل بين الجنسين للرياضيين في جميع الأشكال. الإعلام والتواصل.


مع المشاركة القياسية للرياضيات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والأضواء التي تأتي مع مثل هذا الحدث الرياضي العالمي ، تسلط إرشادات Portrayal المحدثة الضوء على دور المنظمات الرياضية في المساعدة في تغيير كيفية رؤية النساء والفئات المهمشة وكيف يرون أنفسهم. . يعد أسبوعان من التغطية الأولمبية فرصة فريدة لتوليد نماذج جديدة قوية وإيجابية ومتنوعة ، ولتعزيز التغطية المتوازنة والتصوير العادل للرياضيين بكل تنوعهم - بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو التوجه الجنسي أو الوضع الاجتماعي والاقتصادي .


قوائم مراجعة عملية ونصائح لجميع وسائل الإعلام


بناءً على الإصدار الأول ، الذي نُشر في عام 2018 ، فإن الإصدار الثاني من المبادئ التوجيهية يدعو تحديدًا إلى تنفيذ "ممارسات تصوير متكافئة وعادلة بين الجنسين في جميع أشكال الاتصال" عبر الألعاب الأولمبية وفي جميع أنحاء الحركة الأولمبية ، بما يتماشى مع أهداف اللجنة الأولمبية الدولية الجديدة للمساواة بين الجنسين والإدماج للفترة 2021-2024. تؤكد المبادئ التوجيهية المحدثة على أهمية التصوير المتوازن بين الجنسين وتقدم أمثلة جديدة وأفضل الممارسات والنصائح من مختلف القطاعات ، من اللغة (الكلمات والتعبيرات) والصور المستخدمة إلى الجودة والكمية وإبراز التغطية. يتضمن القسم المضاف حديثًا قوائم مراجعة عملية ونصائح لدعم وسائل الإعلام في تنفيذ التقارير والاتصال المتوازن - لا سيما في مجالات الطباعة والرقمية والراديو والبث.

ردود الفعل
التنقل السريع